مؤسسة الكبد المصرى بالمنصورة , بشربين | جمعية رعاية مرضى  الكبد
الفروع    أخر اﻷخبار    اتصل بنا    جمعية رعاية مرضى الكبد
الخط الساخن  16499 
الحساب المصرفي   70000  
الخط الساخن    16499   
رقم الحساب المصرفي    70000   

"الكبد المصرى" 20 عاماً في رعاية مرضى الكبد.. و 2016 سنة الانجازات

تاريخ الخبر : 2016-12-26 01:50:38

 

نصف مليون مترد على مستشفي الكبد المصرى و16 قرية خالية من الفيروسات .
26 فرع تقدم خدماتها مجانا لغير القادرين و180 قافلة في ثري مصر .
 
مثل عام 2016 استمراراً لقطار النجاح الذي حققته مؤسسة الكبد المصرى منذ تأسيسها قبل 20 عاماً، كمؤسسة أهليه لا تهدف للربح تعمل فى مجال خدمة ورعاية مرضى الكبد غير القادرين
 
وحققت مؤسسة الكبد المصرى، بقيادة الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب خلال العام الجاري عدداً من الانجازات على عدة مستويات، أهمها إطلاق مشروع 100 قرية خالية من فيروس "سي"، وافتتاح عدد من الفروع للمؤسسة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تسيير القوافل الطبية للقضاء على فيروس "سي" بهدف إعلان مصر خالية من المرض في 2020.
 
وتتويجاً لهذه الانجازات، أشادت منظمة الصحة العالمية بتجربة "الكبد المصرى" في مجال القضاء على الفيروسات الكبدية، وهو ما اعتبره الدكتور جمال شيحة، رئيس المؤسسة، شهادة تؤكد نجاح مشروع "100 قرية خالية من فيروس "سي".
 
مشروع 100 قرية خالية من فيروس "سي"
بدأت مؤسسة "الكبد المصرى" مشروع قرية خالية من فيروس "سي" في إبريل 2014، ومن المقرر استمراره حتى إعلان مصر خالية تماما من التهاب الكبد الوبائي "سي"، استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي وحلمه بعلاج مليون مواطن مصرى مصاب بفيروس "سي" سنويِا
 
وتتضمن مراحل المشروع قرية الفحص المبدئي السريع للفيروسات الكبدية، ثم التحليل التأكيدي باستخدام "PCR" لجميع الحالات الإيجابية، وعلاج الحالات التي تأكد إصابتها بالمجان لغير القادرين، مع متابعة جميع الحالات طوال فترة العلاج، ثم إجراء الفحوصات بعد شهرين من إنهاء العلاج للتأكد من الشفاء.
 
وشملت المرحلة الأولى من مشروع قرية خالية من فيروس سي 36 قرية، تم إعلان أكثر من 16 منها خالية تماما من الفيروس،  منها أشمون الرمان، ميت شرف، ميت سودان، ميت سعدان، وعزب آشمون بمحافظة الدقهلية، والعثمانية وميت بدر حلاوة بمحافظة الغربية، والإبراهيمية القبلية والإبراهيمية البحرية والفؤادية والغوابين بمحافظة دمياط.
 
وفي 29 أكتوبر 2016، أعلن الدكتور جمال شيحة انطلاق المرحلة الثانية من المشروع، والذي يهدف للوصول إلى 100 قرية خالية من فيروس سي بنهاية 2017.
-مستشفي الكبد المصرى : قامت مستشفي الكبد المصرى بتقديم خدماتها على مدار عام 2016 لأكثر من نصف مليون مواطن في اكثر من 12 عيادة داخل المستشفي ومعامل التحاليل والاشعة وأقسام الجراحة والمناظير
 
فروع المؤسسة
بدأت مؤسسة الكبد المصرى في علاج مرضى الكبد بفرع واحد للمؤسسة بشربين في محافظة الدقهلية، والتي تم اختيارها باعتبارها من أكثر المحافظات إصابة بفيروس "سي".
وبمرو الوقت توسعت المؤسسة في بناء فروع بجميع المحافظات بعد أن وجدت إقبالاً مكثفاً من المرضى من الإسكندرية وحتى أسوان، حيث بلغ عدد فروع المؤسسة حتى الآن 26 فرعاً بالمحافظات، كان آخرها فرع محافظة سوهاج.
 
ويعد فرع الكبد المصرى بأسوان هو الأكبر بعد المركز الرئيسى بشربين بمحافظة الدقهلية، وتم افتتاحه في مارس الماضي فى أبعد نقطة بجنوب مصر تأكيدًا على حرص المؤسسة للوصول بخدماتها في محاربة فيروس "سي" إلى كل المحافظات، ويخدم الفرع ما يزيد عن 10 آلاف مريضاً شهريًا كما تم افتتاح فروع للمؤسسة في اسيوط وبنى سويف وطنطا .
 
بروتوكلات التعاون
وقعت مؤسسة الكبد المصرى في 8 إبريل الماضي، بروتوكول تعاون مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، لإنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية تابع للمؤسسة، لخدمة مرضى محافظة البحر الأحمر، والمساهمة في حملة "البحر الأحمر خالية من فيروس سي"، وبروتوكول تعاون مع القيادة الموحدة بشرق القناة والجمعية العمومية لنساء مصر للقضاء على فيروس "سي" فى سيناء.
 
كما وقعت في 29 أكتوبر الماضي، بروتوكول تعاون مع مجموعة "جى اف جروب" الطبية العالمية، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع جامعة سوهاج بعنوان "جامعة سوهاج خالية من فيروس سي"، وذلك لمسح الجامعة وتقديم العلاج المجاني لمرضي الكبد من الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين بالجامعة، خلال عام واحد.
 
القوافل الطبية
تقوم مؤسسة الكبد المصرى من خلال فروعها المنتشرة في مختلف المحافظات بتنظيم قوافل طبية مستمرة للكشف عن مرضى فيروس "سي" بالقرى، وأبرز تلك القوافل التي تنظمها بشكل منتظم كل 28 يوما بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إلى جانب القوافل التي يتم تنظيمها بشكل مستمر في محافظات الصعيد والدلتا بما يزيد على 180 قافلة على مدار العام في التوعية والكشف والتحاليل في القرى ضمن مشروع قرية خالية من الفيروسات او في قرى اخرى ..