مؤسسة الكبد المصرى بالمنصورة , بشربين | جمعية رعاية مرضى  الكبد
الفروع    أخر اﻷخبار    اتصل بنا    جمعية رعاية مرضى الكبد
الخط الساخن  16499 
الحساب المصرفي   70000  
الخط الساخن    16499   
رقم الحساب المصرفي    70000   

توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر

تاريخ الخبر : 2017-02-12 12:08:52

توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر

 استقبلت قافلة مؤسسة الكبد المصرى العاشرة بمحافظة البحر الأحمر، والتي استمرت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بمقرها في مبنى الهاي جيت بمدينة الغردقة، أكثر من 500 مريضا ليحصلوا على خدمات الفحص والعلاج المجانية ضد الفيروسات الكبدية.

ونجح الفريق الطبي التابع لمؤسسة الكبد المصرى في استكمال التحاليل لـ50 مريض فيروس سي تمهيدا لصرف العلاج، وصرف العلاج لـ20 حالة جديدة، ومتابعة جرعات العلاج لـ30 حالة أخرى.
 
ولم تقتصر القافلة على تقديم خدماتها لمرضى فيروس سي فقط، حيث تم صرف علاج فيروس بي لـ50 حالة، وتطعيم 30 شخصا آخرين، إضافة إلى إجراء 60 آشعة موجات فوق صوتية، و60 آشعة "فيبروسكان".
 
وتعد هذه القافلة هي العاشرة في سلسلة قوافل مؤسسة الكبد المصرى، التي بدأ تسييرها لمحافظة البحر الأحمر منذ توقيع برتكول التعاون بينهم في مايو الماضي؛ بهدف توقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية، وتقديم العلاج لمرضى فيروس "سي" و"بي" بالمحافظة.
 
وأكد الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها لأبناء محافظة البحر الأحمر من خلال قوافلها الشهرية، والتي تعد بمثابة فرع متنقل للمؤسسة يملك كل الإمكانات اللازمة للفحص والعلاج من كوادر طبية ومستلزمات ومعدات للفحص والتحاليل.
 
وأضاف أن مؤسسة الكبد المصرى تتعاون مع محافظة البحر الأحمر من أجل إعلان البحر الأحمر خالية تماما من فيروس "سي"، مقدما شكره للدعم والتشجيع الذي تتلقاه قوافل المؤسسة من محافظ البحر الأحمر وقيادات وزارة الصحة بالمحافظة.
 
وأشار د.جمال شيحة، إلى أن مؤسسة الكبد المصرى تعني بتوصيل خدماتها الطبية لجميع أنحاء مصر من خلال مستشفى الكبد المصرى، وفروع المؤسسة بالمحافظات، بالإضافة إلى القوافل المتنقلة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع بعض الجهات الرسمية والنقابات والاتحادات من أجل تحقيق رؤية المؤسسة وهي علان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي" .
 
توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر توافد أكثر من 500 مريضا على قافلة الكبد المصرى العاشرة بالبحر الأحمر