مؤسسة الكبد المصرى بالمنصورة , بشربين | جمعية رعاية مرضى  الكبد
الفروع    أخر اﻷخبار    اتصل بنا    جمعية رعاية مرضى الكبد
الخط الساخن  16499 
الحساب المصرفي   70000  
الخط الساخن    16499   
رقم الحساب المصرفي    70000   

د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري : 

تاريخ الخبر : 2019-03-21 04:02:08

د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري : 

د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري : 

 

التاريخ المصري القديم أضاء للبشرية طريقها الي المستقبل 

 

الأهرامات بنيت قبل مولد سيدنا إبراهيم وادعاءات اليهود باطلة 

 

المصريون القدماء اول من استخدم خيوط الجروح من امعاء القطط 

 

 

 

 

في لقائه بطلاب المعهد الفني التمريض بشربين التابع لمؤسسة الكبد المصري ، بحضور الاستاذ الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس ادارة مؤسسه الكبد المصري بالدقهلية، والدكتور رئيفه علام عميد المعهد الفني للتمريض،  تحدث المفكر الدكتور وسيم السيسي عن دور التاريخ المصري في اناره الطريق للبشريه ، وكيف كانت النبراس المضئ لجميع الحضارات في شتي المجالات المعرفية وفي مقدمتها العلوم الطبية. 

 

تناول اثر الحضاره المصريه علي التقدم في المجال الطبي ، قائلا أن إنجازات المصرين الكبيره عن هذا المجال واضحة خاصة في علوم الطب ، مشيرا ان الهرم الاكبر كان يزينه كسوه حجرية سمكها 30 سم عليها نقوش وكتابات لو نقلت الي الكتب لملأت الاف الكتب. 

 

أكد ضرورة معرفه ودراسة التاريخ جيدا ، حتي يكون لذلك مردوده علي الشباب وعلي المجتمع ، مشيرا ان الانسان كائن مرتبط بالتاريخ والانسان الذي لا يعرف تاريخه ولا يستفيد منه ، يستمر في السقوط في الاخطاء ولا يفعل الصواب ، لان التاريخ وعاء للتجارب الانسانيه ومطلوب ان نستفيد من انجازاته ونتجنب انتكاساته . 

 

أشار إلي ما فعله هتلر عند غزو روسيا وانه لم يستفيد مما حدث لنابليون بونابرت ، حيث الطبيعه القاسيه والبروده الشديده وطول المسافه التي حالت دون وصول الامدادات لجيوشه ، والتي أدت في النهاية الي هزيمته ، ولو انه استفاد من التاريخ لما كرر نفس الخطا وتسبب في مقتل اكثر من 50 مليون انسان في الحرب العالمية. 

 

نفي الدكتور وسيم السيسي إدعاءات اليهود انهم بناة الاهرامات ، فهم كانوا مجرد رعاة أغنام ، والاهرامات بنيت قبل مولد سيدنا ابراهيم بحوالي 2000 عام ، واثبت العلم الحديث بان الفراعنه استخدموا الاشعه التداخليه لتوليد طاقه عاليه ، حتي يتمكنوا من قطع الجرانيت بشكل متساو ، وانهم سبقوا العالم بنحو 7000 الاف عام في ذلك العلم . 

 

أكد ان الاهرامات لم تكن مقابر للملوك بل كانت وما زالت رمزا للحضاره المصرية العظيمة ، وابداعا هندسيا لم تعرف البشريه اسراره بعد ، مشيرا أن الاكتشافات اثبتت ان المصريين القدماء ، هم اول من استخدم الخيوط للجروح من امعاء القطط كما انهم استخدموا الجبائر من الاخشاب والكتان ، وقاموا في سابقه غير تقليديه بعلاج مشاكل الابصار من المياة البيضاء وخلافه ، باستخدام ادوات دقيقه جدا في ذلك كما قاموا ايضا بزراعه الاسنان . 

د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري :  د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري :  د.وسيم السيسي لطلاب معهد تمريض الكبد المصري :